إقليم تزنيت.. إطلاق مشاريع طرقية للمساهمة في التنمية المحلية

تم، يوم الأربعاء، بإقليم تزنيت، إطلاق عدد من المشاريع الطرقية بعدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي، ومواجهة الفقر والهشاشة.
وأوضح مصدر مسؤول بعمالة إقليم تزنيت أن عامل الإقليم، السيد حسن خليل، والوفق المرافق له، أشرف، بجماعة أربعاء أيت احمد ، على انطلاقة اشغال تعبيد المسلك القروي الرابط بين جماعتي اثنين اداي وأربعاء أيت احمد الممول من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه و الغابات.
وأضاف المصدر أن هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته المالية حوالي 4 ملايين و 829 ألف درهم، ويمتد على مسافة تصل إلى 9 كلم، يندرج في إطار تهيئة المسالك القروية باقليم تيزنيت، ويتوخى فك العزلة عن الساكنة وتسهيل نقل وتسويق المنتجات المحلية والمساهمة في التنمية المحلية وتسهيل الولوج الى الخدمات الاساسية و خلق فرص الشغل.
وذكر المصدر أن عامل الإقليم أعطى أيضا انطلاقة مشروع انهاء اشغال تهيئة الطريق بجماعة أيت أحمد على مستوى النقطة الكيلومترية 0+000 إلى النقطة الكيلومترية 585+26، مشيرا إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية.
وحسب المصدر فإن هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته المالية حوالي 18.7 مليون درهم، ويمتد على مسافة تصل إلى أزيد من 5.6 كلم، تم تمويله كليا من طرف صندوق تمويل الطرق، مشيرا إلى أن أشغال هذا المشروع تنصب حول توسيع مصطبة الطريق الى 6 أمتار وتهيئة الطبقة السطحية للمصطبة، وإعادة بناء المنشآت المائية وبناء الجدران الاستنادية.
ويتوخى هذا المشروع، حسب المصدر، فك العزلة عن الدواوير وتحسين ظروف تنقل الساكنة وكذا ضمان سلامة مستعملي الطريق والرفع من نسبة الولوج.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...