ازيلال …النهوض بورش التربية غير النظامبة في صلب لقاء مع رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه

صدى تيفي/ م.أوحمي

احتضنت قاعة الاجتماعات بملحقة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال اجتماع يهم النهوض ببرنامج التربية غير النظامية بالاقليم .

وقد ترأس الاجتماع السيد الهواري محمد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بمديرية التعليم بازيلال ، وحضره رؤساء الجمعيات الشريكة و المتدخلة في مجال التربية غير النظامية .

وفي كلمة بالمناسبة، رحب رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالحاضرين وأكد على حرصه التام على النهوظ بهذا الورش الهام والذي يروم إدماج هؤلاء الأطفال المنقطعين عن الدراسة أو الفرصة الثانية في التعليم النظامي او التكوين المهني وبالتالي دعا الجميع إلى تكثيف وتظافر الجهود من أجل السير قدما الى الامام بهذه العملية.
وبالتالي الاصغاء الى رؤساء الجمعيات المتدخلة والاستماع الى معاناتهم ومدى الصعوبات التي تحول دون التنفيذ الامثل والناجح للبرنامج .

وفي هذا الإطار تدخل ممثلوا ورؤساء الجمعيات الحاضرة و أشاروا إلى مجموعة من الاكراهات اليومية والتي تعوق السير العادي للبرنامج من أهمها معظلة التأخير الذي يرافق صرف المستحقات المالية والبحث عن إمكانية استفادة أولياء التلاميذ والتلميذات المعنيين من برنامج تسيير و كذا من الاطعام المدرسي لما سيكون لذلك من تحفيز لهم ودافع للانخراط التام والشامل في البرنامج وبالتالي لضمان نجاحه والحصول على النتائج المرجوة.

ومن جهته أكد السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه ، أنه سيعمل إلى جانب الجمعيات من أجل إنجاح برنامج التربية غير النظامية ، مع تحديد برنامج زمني بزيارات جميع مراكز التربية غير النظامية المتواجدة بالاقليم ، كما رؤساء الجمعيات بايجاد الحلول المناسبة لهذه الاكراهات حسب الإمكانيات المتوفرة لدى المديرية .

وفي ختام الاجتماع تقدم رؤساء الجمعيات الحاضرة بالشكر الجزيل للسيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه على تفاعله الإيجابي وعلى روح المسؤولية التي ابداها خلال هذا اللقاء والذي يعتبرون نتائجه خارطة طريق لإنجاح برنامج الفرصة الثانية .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...