الخميسات .. حملةٌ واسعةٌ لمنع احتفالات عاشوراء و فرض التدابير الإحترازية

صدى تيفي / ياسين الحاجي

شنَّت، السُلطات المحلية بمدينة الخميسات يومهُ السبت 29 غشت الجاري الموافق ل 9 محرم 1442، أكبر حملة ميدانية ضد جميع أنواع المظاهر المرتبطة بعاشوراء كالمفرقعات والإطارات المطاطية، بالإضافة إلى مراقبة المقاهي و حركة التجول و إرتداء الكمامة و احترام مسافة الأمان و التدابير الوقائية التي أوصت بها السُلطات العمومية.و عاين، الموقع باشا مدينة الخميسات و العميد المركزي للأمن الوطني و قُياد المقاطعات و القوات العمومية في حملة ميدانية بشوارع المدينة، في إطار التدابير الإحترازية الرامية إلى الوقاية و الحد من انتشار وباء كورونا، و ذلك تفعيلا لما تقرر خلال الإجتماع المنعقد بباشوية الخميسات بتاريخ 27 / 8 / 2020.


و استهدفت، الحملة الميدانية منع بيع و استعمال الألعاب النارية من مفرقعات و شهوب اصطناعية بالنفوذ الترابي لمدينة الخميسات، و منع إقامة طقوس الشعالة، و منع حلقات الغناء و الأهازيج بالأحياء السكنية و التجمعات.


و قامت، السُلطات المحلية بحجز العشرات من الإطارات المطاطية “عجلات السيارات” من الحجم الكبير، التي يجمعها القاصرون لغرض إضرام النار فيها خلال لليلة عاشوراء.


وتتنوع، المظاهر والطقوس الاحتفالية التي تنظم بمناسبة أيام عاشوراء والتي تحاول السلطات المحلية بالخميسات الحد منها في إطار التدابير الإحترازية الرامية إلى الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


كما تم بالموازاة مع ذلك مراقبة المقاهي و إرتداء الكمامة و احترام مسافة الأمان و التدابير الوقائية التي أوصت بها السُلطات العمومية، حيث تم إيقاف أنشطة عدد من مقهى و التي تقاعس أربابها عن تدارك الملاحظات المسجلة في حقهم، و عدم احترام الإجراءات والقواعد الوقائية والصحية اللازمة وكذا التدابير الاحترازية الضرورية الكفيلة بضمان صحة وسلامة المستخدمين والزبائن والرواد.


جدير بالذكر، أن السُلطات المحلية بالخميسات أظهرت جدّية كبيرة خلال حملاتها الميدانية لتطويق الفيروس ومنع انتشاره، وذلك بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في الحالات بالمدينة، وهو ما حتّم على السلطات الإقليمية بقيادة عامل الإقليم اتخاذ تدابير وقائية صارمة و”مشدّدة” للتّحكم في مسارات الوضع الوبائي بالخميسات.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...