فريق التدخل السريع بالمستشفى الإقليمي بأزيلال يجري 260 تحليل مخبري بتنانت فم جمعة ابزو و ايت عتاب

صدى تيفي/ م.أوحمي

بتنسيق مع مندوبية الصحة بازيلال والسلطات الإقليمية والمحلية قام فريق التدخل السريع بالمشفى الإقليمي لأزيلال يوم الخميس 6 NC غشت 2020 بالكشف عن فيروس كورونا المستجد لفائدة الوافدين على دائرة ابزو من مختلف عمالات و أقاليم المملكه.
وشمل هذا التدخل 260 تحليلة مخبرية بأربع نقاط بكل من قيادة تنانت، فم الجمعة، بزو تم ايت عتاب، هذا وتهيب مندوبية الصحة بازيلال بجميع المواطنات والمواطنين بالاقليم إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.
وحول مستجدات الفيروس بالاقليم و في إطار عمليات الكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بڤيروس كورونا المستجد التي تقوم بها مندوبية الصحة بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، تم استبعاد #451_حالة_جديدة اليوم بعد تحليل مخبري سلبي، ويتعلق الأمر ب #223_حالة مستبعدة من الوافدين على باشوية ودائرة أزيلال من مختلف عمالات واقاليم المملكه، و #220_حالة مستبعدة من الوافدين على دائرة واويزغت. كما تم استبعاد #8_حالات من مخالطي الحالة الوافدة من إقليم إفران بقيادة إيواريضن، دائرة ولتانة، ليصبح بذلك مجموع الحالات المستبعدة الإجمالي #7787_حالة مستبعدة.

كما تم تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين خلال عمليات الكشف بقيادة تاݣلفت، دائرة واويزغت، واللتان تم نقلهما إلى مستشفى القرب بدمنات لتلقي العلاج.

وتم تسجيل أيضا هدا الصباح #ثلاث_حالات من مخالطي الحالة الوافدة من إقليم إفران بقيادة ايواريضن، دائرة ولتانة، حيت تم نقلهم إلى مستشفى القرب بدمنات لتلقي العلاج.

كما لم يتم تسجيل أية حالة وفاة مند مارس 2020 إلى حدود الآن بفيروس كورونا المستجد.

هذا، وتهيب مندوبية الصحة بازيلال بالمواطنات والمواطنون الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل جدية ووطنية مسؤولية.

#نبقاو_على_بال
#الوقاية_خير_من_العلاج


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...