رئيس المجلس الإقليمي يتفقد نزلاء مركز الأشخاص بدون مأوى بازيلال

صدى تيفي/ م.أوحمي

” الادماج السوسيو المهني لنزلاء المركز الاجتماعي في سوق الشغل ”

في خطوة إنسانية نبيلة قام السيد محمد قرشي رئيس المجلس الإقليمي بازيلال بزيارة تفقدية ، اليوم الجمعة 5 يونيو 2020 ، لمركز نزلاء الأشخاص بدون مأوى بازيلال ، رفقة رىيس مصالح المجلس الاقليمي ورىيس مصلحة الصفقات العمومية وفطاح المصطفى رىيس جمعية ماشي بوحدك للتنمية والبيئة بدمنات واوحمي محمد رىيس جمعية الأعالي للصحافة بازيلال الذي تشرف عليه العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي بازيلال والمجلس الجماعي بأزيلال .

وتاتي هذه الزيارة في سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية الخاصة بإيلاء العناية الكبيرة للمواطنين والمواطنات في وضعية صعبة .

وفي كلمة للسيد الرئيس فقد اشار ان بفضل هذه الشراكة تم إنجاح هذه العملية الإنسانية العظيمة اذ يتم الاعتناء بالنزلاء وذلك بتوفير الملابس وكذلك الوجبات الغذائية المتنوعة والاستجمام والتطبيب و المساهمة في شراء مواد التعقيم والنظافة والحملات التحسيسية والتوعوية للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

هشام أحرار المنسق الإقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال قال إنه يتوخى من المركز أهدافا تتمثل فضلا عن محاربة التشرد والتسول و التكفل والإدماج العائلي والمهني للأشخاص بدون مأوى ، خصوصاً ، الشباب والنساء والرجال في وضعية صعبة ، ادماجهم سوسيو مهني في سوق الشغل (الحلاقة والتجميل ، التدبير المنزلي ، الخياطة) مع قطاع التعاون الوطني ازيلال .

وفي ختام هذه الزيارة تم توزيع شواهد تقديرية على رىيس المجلس الاقليمي بازيلال وموظفي المجلس الاقليمي بازيلال عربونا لدعم المشاريع الاجتماعية الناجحة بالاقليم.

صدى تيفي

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...