واشنطن بوست: تعاليم الإسلام تخبرنا كيف نواجه كورونا

وكالات :

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا لها ربطت فيه بين التعاليم الإسلامية في النظافة وبين مواجهة فيروس كرونا المستجد.

ومع انتشار هذا الفيروس وتكرار نصائح الخبراء للحد من الاتصال الجسدي، مع غسل اليدين باستمرار وتجنب لمس الوجوه، رصد التقريرالذي أعده ” روز إس أصلان ” قيام شبكة نيتفليكس (Netflix) بتقديم وثائقي بعنوان: “الجائحة: كيفية منع تفشي المرض (Pandemic: How to Prevent an Outbreak)”، وتضمن كيفية مساعدة “الطقوس” الإسلامية المعروفة بـ “الوضوء” في نشر توصيات النظافة المطلوبة للتصدي لهذا الوباء.

الوثائقي قدّم المسلمة والأخصائية في الصحة العامة في مستشفى نيويورك سيرا مدد (Syra Madad) التي تحدثت عن أداء الوضوء قبل الدخول إلى غرفة الصلاة، بغسل فمها ووجهها وكذلك قدميها. معدّ التقرير باعتباره باحثاً في الدراسات الإسلامية بجامعة كاليفورنيا اللوثرية (California Lutheran University) قال إن “الشريعة الإسلامية تطلب من المسلمين تطهير أجسادهم طقسيًا قبل الصلاة“، ووجد أن هذه الممارسات تحتوي على “فوائد روحية وجسدية“.

واسترسل التقرير في الحديث عمّا سماها بالإرشادات المفصلة حول كيفية عيش الحياة التي تركها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) للمسلمين، بما في ذلك الصلاة والصوم والطهارة، وهذه الإرشادات موجودة حسب التقرير في مجموعات تسمى “الحديث“.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...