إيطاليا..683 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة

أحصت إيطاليا 683 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك عدد الضحايا بهذا البلد منذ بدء تفشي الوباء إلى 7503 وفيات، وفق حصيلة جديدة نشرتها اليوم الأربعاء هيئة الوقاية المدنية.

وذكرت هيئة الوقاية المدنية، خلال مؤتمر صحافي في روما، أن عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس بلغ 74 ألفا و386 إصابة، مشيرة إلى أن 9 آلاف و362 شخصا من ضمن المصابين تماثلوا للشفاء.

وأوضحت أن ميلانو بمنطقة لومبارديا تبقى الأكثر تضررا من تفشي فيروس “كورونا”، إذ سجلت بها 4 آلاف و474 حالة وفاة، تليها إيمليا رومانيا بـ1077 وفاة وبيمونتي 449 حالة وفاة.

وأضافت هيئة الوقاية المدنية أن من بين مجموع المصابين بالعدوى والذين لا يعانون من أي أعراض سجل 30 ألفا و920 مصابا قيد الحجر المنزلي الطوعي، بينما يخضع 23 ألفا و112 مصابا يعانون من أعراض المرض للرعاية الطبية بالمستشفيات، بالإضافة إلى 3 آلاف و489 مصابا يتلقون العلاج في العناية المركزة.

من جانبه، قال والتر ريكياردي، ممثل ايطاليا في منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، إن “تباطؤ انتشار العدوى يتعلق بشكل خاص بالشمال؛ لأنه في الجنوب تواصل الأرقام الارتفاع”.

وأضاف الخبير، في تصريح صحافي، “يبدو أن الإجراءات تنجح؛ لكن يجب الاستمرار في التحلي باليقظة والحرص على أنها ستواصل النجاح.. بالتالي، فإن البقاء في المنازل هو اليوم أكثر أهمية من أي وقت


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...