جمعية نادي شباب اطلس خنيفرة للكرة الحديدية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

 

صدى تيفي/ إبراهيم بونعناع.

يصادف يوم 8 مارس من كل سنة اليوم العالمي للمرأة، وهو
يوم تبنّتْه الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1977 بناء على توصية تدعو الدول إلى تخصيص يوم 8 مارس من كل عام للاحتفال بحقوق المرأة والسلام الدولي. وقد أصبح هذا اليوم مناسبة عالمية لمناقشة واستعراض الإنجازات التي تحققت، ولرصد طموحات النساء في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن ميثاق الأمم المتحدة عام 1945 نص بجلاء على تساوي الرجال والنساء في الحقوق، تلاه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948 بإقرار حرية جميع الأشخاص وتكافئهم في الكرامة وحقوق الإنسان، وحظر التمييز ضد النساء. أضف إلى ذلك الاتفاقية الدولية عام 1979 المتعلقة بمناهضة كل أشكال التمييز ضد المرأة.

وبهذ المناسبة نظم المكتب المسير لجمعية نادي شباب اطلس خنيفرة للكرة الحديدية دورة تكوينية وتدريبية في الكرة الحديدية لفائدة العنصر النسوي .
وقد استفادت من هذا التربص أكثر من عشرين مشاركة من منتسبات النادي وعدة فتيات من مختلف الأعمار تم استقطابهن من احياء المدينة تلقوا دروسا نظرية في قانون اللعبة تلتها تمارين تطبيقية بفضاء النادي يوم الجمعة 6 مارس 2020.

ويستهدف النشاط حسب تقرير الجمعية المنظمة التعريف بهذه الرياضة ونشرها بالمنطقة، مع توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لفائدة العنصر النسوي وذلك لما لها من فوائد صحية وبدنية واجتماعية .

هذا واختتمت الدورة بتسليم جوائز رمزية وشواهد تقديرية.

صدى تيفي.

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...