15 فيلما روائيا تتنافس عل جائزة المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

صدى تيفي.

أعلن المركز السينمائي المغربي، يوم الاثنين 17 فبراير 2020، عن قائمة تضم 15 فيلما روائيا طويلا ستشارك في المسابقة الرسمية للدورة الواحدة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم، التي ستنعقد بمدينة طنجة بين 28 فبراير و7 مارس 2020.

وأوضح المركز السينمائي المغربي أنه طبقا لمقتضيات نظام المهرجان، اجتمعت لجنة اختيار الأفلام الطويلة الروائية، التي ضمت في عضويتها كلا من: فتحية العوني، جيهان بوكرين، علي حجي، أحمد الحسني ومحمد الزموري، حيث اختارت، بعد مشاهدة 21 شريطا طويلا مسجلا رسميا للمشاركة في المهرجان، 15 فيلما للمشاركة في المسابقة الرسمية.

ويتعلق الأمر بأفلام “آدم” لمريم التوزاني، و”خميس 1984″ لمحمد بوزكو، و”للا عيشة” لمحمد البدوي، “لامورا، الحب في زمن الحرب” لمحمد إسماعيل، و”خريف التفاح” لمحمد مفتكر، و”أبواب السماء” لمراد الخوضي، و”نساء الجناح (ج)” لمحمد نظيف، و”أوليفر بلاك” لتوفيق بابا.

كما تم انتقاء أفلام “رهائن” لمهدي الخوضي، و”أحلام صغيرة” لمحمد كغاط، و”من أجل القضية” لحسن بنجلون، و”سيد المجهول” لعلاء الدين الجم، و”اللكمة” لمحمد أمين مونة، و”الطريق الجنة” لوحيد السنوجي، و”امرأة في الظل” لجمال بلمجدوب.

يذكر أن برنامج الدورة الواحدة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة يضم مسابقة للأفلام الطويلة ومسابقة للأفلام القصيرة ومسابقة للأفلام الطويلة الوثائقية، التي تم إنتاجها منذ انعقاد الدورة الأخيرة من المهرجان، إلى جانب مناقشات حول الأفلام المشاركة.

صدى تيفي.

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...