المصادقة بالإجماع على جدول أعمال دورة فبراير العادية لمجلس جماعة تامدة نومرصيد

صدى تيفي / م أوحمي

انعقدت زوال يوم الجمعة 07 فبراير الجاري ، الدورة العادية للمجلس الجماعي تامدة نومرصيد إقليم ازيلال ،  بحضور رئيس المجلس و أعضائه و قائد المركز و مدير الوكالة الحضرية ،وقد افتتحت الدورة بكلمة ترحيب من طرف رئيس الجلسة  من خلالها بجدول أعمال الدورة التي تضمنت ست نقط تتعلق بالدراسة والمصادقة على تصميم التهيئة لمركز الجماعة الترابية لتمدانومرصيد. و المصادقة على بيع المنتوج الغابوي الثانوي للجماعة ( منتوج الخروب) و على إجراء سمسرة عمومية لبيع متلاشيات خاصة بالجماعة الترابية لتمدانومرصيد ( سيارة ، متلاشيات ، الحطب ) و توزيع الدعم على الجمعيات واحداث مرافق لنقل الاموات و تخصيص سيارة الإسعاف القديمة المرفق نقل الاموات .


وقبل المصادقة على نقط الدورة رفع أعضاء المكتب سقف النقاش والذي كان بناءا وينصب حول تنمية البلدة في ظل المكتسبات الجديدة التي حققها المكتب الحالي بانفتاحه على شركاء آخرين ، و طرق أبواب مؤسسات حكومية و منتخبة منها مجلس الجهة و المجلس الإقليمي وهو ما تفاعلت معه مكونات المجتمع المدني التي تتبع عن قرب الشأن المحلي.
كل ذلك يأتي كما قال المدير الإقليمي للوكالة الحضرية في سياق النموذج التنموي الجديد
حيث يمكن تصميم التهيئة للجماعة الترابية من خلال عرض رئيس مصلحة التعمير بالجماعة إلى انطلاق اوراش الإصلاح الحقيقية مثل ملعب القرب ودار الشباب ودار الطالبة ومؤسسات تعليمية ومركز صحي و مناطق خضراء .


وحسب رئيس المجلس لحسن أيت ايصحا فإن هذه المشاريع لها وقع متميز على الساكنة و تحسين الولوج للخدمات الاجتماعية و الصحية و شكر بالمناسبة السلطات الإقليمية و المحلية و الجهوية على انخراطهم في ورش الإصلاحات خصوصا و أن الجماعة الترابية تتواجد بموقع استراتيجي مهم يربط عاصمة الإقليم بشلال أوزود و دمنات التاريخية .

صدى تيفي

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...