ورشة علمية ببني ملال في إطار الدورة الرابعة عشرة لتظاهرة “الشباب والعلم في خدمة التنمية” برسم السنة الدراسية 2020-2019 .

 

صدى تيفي ./م.أوحمي

احتضنت الأكاديمية، يوم الخميس 30 يناير 2020، ورشة علمية في إطار الدورة الرابعة عشرة لتظاهرة “الشباب والعلم في خدمة التنمية” ، تحت عنوان ” الجدول الدوري للعناصر الكيميائية”. وفي كلمة افتتاحية لهذه التظاهرة، أبرز السيد مدير الأكاديمية الدور الكبير الذي يضطلع به العلم والمعرفة في خلق التنمية بمختلف تجلياتها وأهدافها، مؤكدا أن هذه الورشات العلمية هي مناسبة لنشر الثقافة العلمية لدى الطلبة الشباب والرفع من اهتمامهم تجاه العلوم والتكنولوجيات. وتندرج هذه التظاهرة التي دأبت وزارة التربية الوطنية على تنظيمها سنويا في إطار الشراكة التي تربطها بأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات في إطار الارتقاء بالكفايات العرضانية ضمن مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، والرفع من اهتمام الشباب بالعلوم، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة ومحاضرات ولقاءات مع شخصيات بارزة …) لفائدة الطلبة والتلاميذ.

وألقى الدكتور ادريس بوزبلة أستاذ الثانوي التأهيلي لمادة العلوم الفيزيائية بثانوية النور التأهيلية محاضرة، بالمناسبة، تحت عنوان، 151 سنة للجدول الدوري ل”ديميتري مندلييف”، دور الكيمياء في المجتمع. كما تمت زيارة رواق استعرض فيه بعض الطلبة الدكاترة من المدرسة العليا للتكنولوجيا ببني ملال (بدر الدين لمجاهد وعماد الصافي وحمزة الدراجي) مواضيع ذات الصلة بشعار هذه الدورة.

وقد حضر أشغال هذه الدورة كل من المنسق الجهوي للتفتيش التخصصي بالتعليم التأهيلي لمادة العلوم الفيزيائية بالأكاديمية، وأستاذات وأساتذة مادة العلوم الفيزيائية وتلميذات وتلاميذ عن المؤسسات الثانوية التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية بني ملال، وتهم الثانويات التأهيلية؛ ابن سينا والعامرية وموحى وحمو والحسن الثاني ومحمد الخامس التقنية، والنور، وثانوية الزرقطوني التأهيلية.

صدى تيفي .

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...