وزيرة الخارجية الاسبانية تجدد التأكيد على موقف بلادها الصريح والحاسم من قضية الصحراء المغربية

صدى تيفي / متابعة.
جددت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية السيدة أرانشا غونزاليز لايا، اليوم الجمعة بالرباط، التأكيد على موقف بلادها الصريح والواضح والحاسم من قضية الصحراء المغربية، مبرزة أن مدريد تدافع عن مركزية الأمم المتحدة في البحث عن تسوية لهذا النزاع.الرباط – جددت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية السيدة أرانشا غونزاليز لايا، اليوم الجمعة بالرباط، التأكيد على موقف بلادها الصريح والواضح والحاسم من قضية الصحراء المغربية، مبرزة أن مدريد تدافع عن مركزية الأمم المتحدة في البحث عن تسوية لهذا النزاع.

وأكدت السيدة غونزاليز لايا، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب، خلال لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، على أن موقف إسبانيا بشأن قضية الصحراء هو ” موقف دولة، وليس رهينا بتغير الحكومات أو التحالفات”.

وفي هذا الصدد، جددت المسؤولة الاسبانية، التي كانت تتحدث في أعقاب محادثات مع السيد بوريطة، التأكيد على الموقف الذي عبر عنه رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث لم يتطرق لمسألة تقرير المصير.

وأضافت رئيسة الدبلوماسية الاسبانية أن بلادها تدافع عن مركزية الأمم المتحدة في البحث عن تسوية لهذا النزاع الإقليمي في إطار قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما أعربت عن دعم مدريد للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بهدف التوصل إلى تسوية لهذا النزاع.

صدى تيفي.
WWW.SADATV.MA

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...