حملة طبية تحسيسية من تنظيم الطريقة الأمينية الغازية تحت شعار ” سلامة العقل والجسم بسلامة البيئة والتغدية”

صدى تيفي/ سعيد الحجام.

نظمت الطريقة الأمينية الغازية يوم الإثنين 13 يناير 2020 ، بمقر الزاوية، حملة طبية تحسيسية تحت شعار ” سلامة العقل والجسم بسلامة البيئة والتغدية ” .
هذه الإلتفاتة الإنسانية النبيلة التي تنهل من تعاليم ديننا الحنيف، ومن قيم التراحم والتكافل التي جبل عليها المجتمع المغربي ، والضاربة في جدور التاريخ ، تزامنت مع ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال ،وهي ذكرى غالية على نفوس المغاربة ، لما تحمله من دلالات عميقة، فهي تؤرخ لمواقف وتضحيات بطولية سطرها الشعب المغربي ، رفقة بطل التحرير الملك المجاهد محمد بن يوسف طيب الله ثراه .


وقد همت هذه الحملة الطبية التحسيسية الكشف عن داء السكري والضغط الدموي .
وغني عن القول أن الكشف المبكر يمكن لامحالة من تفادي كل المضاعفات الخطيرة لأمراض تعتبر في خانة الأمراض الصامتة والفتاكة ، كما أن الكشف عن هذه الأمراض في المراحل المتقدمة يساعد بشكل كبير على الحد من خطورتها من خلال تناول الأدوية المناسبة ، واتخاد الإحتياطات الضرورية الكفيلة بالقضاء عليها والتخفيف من حدتها.


وقد شكلت هذه الحملة الطبية مناسبة سانحة لتحسيس المستفيدات والمستفيدين منها ، بمجموعة من المعطيات المرتبطة بداء السكري والضغط الدموي، حيث أشرف طاقم طبي على تقديم مجموعة من الشروحات والنصائح ، همت بالأساس التعريف بمخاطر هذه الأمراض وأعراضها، وكيفية التعامل معها بالطرق السلمية والملائمة ، من قبيل التعاطي للأنشطة البدنية واعتماد حمية غدائية مناسبة بغية التقليل من خطورتها .


صدى تيفي.
WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...