حرائق غابات أستراليا تجبر السكان على الإخلاء الإجباري

صدى تيفي.

شدد رئيس وزراء ولاية فيكتوريا في أستراليا دانييل آندروز، على ضرورة إخلاق السكان للمكان بأمر من السلطات الأسترالية مصرحا من خلال وسائل إعلام محلية “إذا تلقيتم تعليمات بالرحيل، فعليكم أن ترحلوا هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان سلامتكم، الوضع خطر في بعض هذه المناطق ولا نستطيع ضمان سلامتكم”.
وقد أمرت سابقا السلطات المحلية الأسترالية لإجلاء جماعي آخر من جنوب شرق البلاد المكتظ بالسكان، في الوقت الذي يحتمل فيه ارتفاع درجات الحرارة حرائق الغابات المهولة، الأمر الذي شكل تهديدا على عدة بلدات وتجمعات محلية.
وبالرغم من سقوط الأمطار يوم الإثنين 6 يناير 2020، ساعد الآلاف من رجال الإطفاء والمتطوعين الذين يقاومون ألسنة اللهيب إلا أن شدة النيران ارتفعت خلال الأسبوع الفارط وهو ما جعل السلطات الأسترالية إخلاء عدد من المدن إجباريا، منها ولاية فيكتوريا التي شهدت احتراق ما يزيد عن 800 ألف هكتار من الأراضي ودمار حوالي 43 منزلا بالإضافة إلى وفاة 26 شخصا، من بينهم وفاة أحد عمال إدارة مكافحة حرائق الغابات.
وجدير بالذكر أن حرائق الغابات في أستراليا اندلعت على إثر ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، بالإضافة إلى شهور متواصلة من الجفاف الشديد، وهذا ما جعل الحكومة الأسترالية تخصص مبلغا ماليا إضافيا بقيمة ملياري دولار أسترالي لدعم جهود مكافحة الحرائق.

صدى تيفي.

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...