أسفي…وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف ترحيل المتشردين والمختلين لمدينة أسفي

صدى تيفي.

نفدت جمعيات المجتمع المدني بأسفي وقفات احتجاجية أمام مقر عمالة أسفي ضد ما يقع من تهجير قسري وترحيل جماعي ومنظم لعدد من المشردين والمختلين بما فيهم أطفال من عدد من المدن إلى أسفي،

و أصدروا عدة بيانات في الموضوع عبروا من خلالها أن هذا انتهاك صارخ للقوانين، حول ما تتعرض له المدينة من فعل ممنهج ومدروس الهدف منه هو إفراغ عدد من المدن – كما صرح للجريدة أحد الفاعلين – على حساب مدينة أسفي التي يعتبرونها حديقة خلفية للمشردين حسب تصريحه، لأن كل هذا يتم قسرا وتحت جنح الظلام، وأن هذه العملية تشكل خطرا على أمن ساكنة مدينة أسفي، لأن هؤلاء المهجرين يعانون من أمراض عقلية..

واعتبر بعض ساكنة آسفي بأن ما يقع جرم في حق مدينة أسفي وفي حق ساكنتها، وحملوا المسؤولية للسلطات المحلية لأن كل هذا يقع أمام مرأى ومسمع منهم دون اتخاذ الإجراءات اللازمة..

واستغرب المحتجون عن سبب صمت الجهات المسؤولة بالمدينة وتجاهلهم لمصلحة الساكنة ، لأنه لا يعقل أن تحل مشاكل مدن أخرى على حساب مدينة أسفي، ورفض المرصد الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في بيان له في أن تتحول مدينة أسفي ملجأ للمشردين والمختلين.. والمطالبة بوضعهم في مراكز خاصة بالمختلين وليس رميهم في الشوارع..

صدى تيفي.

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...