عامل عمالة مكناس يترأس حفلا دينيا بمناسبة إحياء الذكرى الواحدة والعشرين لوفاة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.

صدى تيفي/  سعيد الحجام 

ترأس السيد عبد الغني الصبار عامل صاحب الجلالة على عمالة مكناس ، يومه الجمعة 6 دجنبر ،حفلا دينيا بباحة مسجد السلطان مولاي عبد الله بحي الروى , بمناسبة إحياء الذكرى الواحدة والعشرين لوفاة فقيد الأمة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه .
وتميز هذا الحفل الديني بحضور شخصيات وازنة يتقدمها رئيس عمالة مكناس، ورئيس جماعة مكناس، ورئيس جماعة المشور الستينية، والسيد والي أمن مكناس، ورئيس المحكمة الإبتدائية ، والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ونائب رئيس المجلس العلمي، والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.
هذا وقد شهد هذا الحفل الديني المفعم بأجواء إيمانية، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وأمداح نبوية ترحما على الروح الطاهرة لفقيد العروبة والإسلام المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه .


وخلال كلمته بالمناسبة أبرز نائب المجلس العلمي أهمية إحياء ذكرى وفاة الملك الراحل، مؤكدا دلالاتها العميقة في نفوس المغاربة ، والتي تعكس الروابط القوية بين ملوك الدولة العلوية الشريفة والشعب المغربي، كما تجسد المكانة السامية لمبدع المسيرة لذا أفراد الأمة المغربية.
نفس المتحدث أشاد بالطفرة النوعية التي تحققت في عهد الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه , والتي شملت مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، مؤكدا أن الإصلاحات الكبيرة التي انخرط فيها رحمه الله إلى جانب شعبه الوفي ، جعلت المملكة المغربية في مصاف البلدان الرائدة، وتحضى بمكانة سامية بين مختلف الشعوب والأمم .
وفي ختام هذا الحفل الديني , رفعت أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يتغمد فقيد العروبة والإسلام المغفور له الحسن الثاني برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته ولجلالة المغفور له محمد الخامس بالرحمة ، والمغفرة ، وأن يجعلهما في مقام صدق مع النبيئين والشهداء ، وأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس
، وأن يقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن، والأميرة الجليلة اللالة خديجة، وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد .

صدى تيفي
WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...