نشطاء لمغاربة يطلقون عريضة شعبية لاستصدار قانون يلغي تقاعد الوزراء البرلمانيين

صدى تيفي.

أطلق نشطاء مغاربة عريضة شعبية لاستصدار قانون لإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين ولتفعيل توصيات لجنة التقصي حول الصندوق المغربي للتقاعد. وبلغ عدد الموقعين على العريضة، لحدود الساعة أزيد من 15323مواطن، وتطالب العريضة، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة باستصدار قانون لإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين و مراجعة التعويضات السخية التي يستفيدون منها والتي لا تتناسب مع حجم الخصاص الاجتماعي في التعليم و الصحة و الشغل…ولا مع الوضعية الاقتصادية و المالية الصعبة التي تعيشها البلاد حيث تم اغراقها بمديونية ثقيلة”.
وشددت العريضة على ضرورة تفعيل توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الغرفة الثانية حول الصندوق المغربي للتقاعد او ما يسمى ظلما اصلاح نظام المعاشات المدنية الذي استثنى العديد ممن ينتسبون لهذا النظام الذي اقتصر تطبيقه فقط على الموظفين بالإدارات العمومية و الجماعات الترابية”.
وكتب أحد الموقعين: أطالب بوقف مهزلة تلقي البرلمانيين لتقاعد غير مستحق. إذ كيف يعقل أن تستنزف خزينة الدولة من أجل تقاعد برلماني مدى الحياة بعد خدمة قصيرة جدا في حين يتم اقتطاع من جيوب الموظفين البسطاء لإصلاح ما أفسده الآخرون، وزاد: “أوقع لوقف هذه المهزلة. عمل البرلماني يجب ان يكون تطوعيا واختياريا ومن أراد جمع الاموال فليغاذر ويستثمر في الصناعة والتجارة وغير ذلك. لا للاسترزاق السياسي. نعم لاسترداد الحقوق وبسط العدل والمساواة”.
والجدير بالذكر أنه منذ ما يقارب 3 سنوات تصاعدت أصوات النشطاء المغاربة لإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين، خاصة بعد إعلان إفلاس صندوق التقاعد الخاصة بالبرلمانيين.

صدى تيفي.

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...