حزب التقدم والاشتراكية يطالب بتخصيص دعم قار للمنظمات الحزبية الشبابية

صدى تيفي.

طالب نواب حزب التقدم والاشتراكية بتخصيص “الدولة، بالإضافة إلى الدعم المخصص للأحزاب السياسية، دعما قارا موجها إلى المنظمات الشبابية الحزبية، المستوفية لجميع شروط التأسيس القانونية، برسم المساهمة في التدبير الإداري لشؤونها، وتمويل أنشطتها التأطيرية والتكوينية للشباب، وتنظيم مؤتمراتها الوطنية، وكذا دعم ملتقياتها الوطنية والدولية.
المقترح الذي وضعته المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية لدى مكتب مجلس النواب يتعلق بتمويل المنظمات الشبابية الحزبية، من خلال تعديل المادة 31 من القانون التنظيمي للأحزاب السياسية رقم 11-29.

وطالب المقترح بأن “تستفيد الشبيبات الحزبية، على غرار الجمعيات الخاضعة لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.58.376 الصادر في 3 جمادى الأولى 1378 (15 نونبر 1958) كما وقع تغييره وتتميمه، من المنح التي تخصصها الجماعات الترابية لهذه الجمعيات”.

وبرر نواب التقدم والاشتراكية المقترح بخطابات الملك محمد السادس قصد تبرير دعم الدولة للشبيبات ، مؤكدة أن “جلالة الملك ما فتئ يؤكد على ضرورة إرساء استراتيجية مندمجة للشباب، كون القناعة حاصلة اليوم لدى الجميع بضرورة الاهتمام بالشباب، وتبني البرامج النوعية والمندمجة التي من شأنها تلبية تطلعاته في مختلف المجالات”.

واكد رفاق بنعبد الله أن معظم هذه الشبيبات الحزبية “تعاني أزمة بنيوية في تمويل أنشطتها وتبقى رهينة المساعدات وحملات التبرع”، داعين إلى ضرورة “إقرار تدابير وإجراءات قانونية من أجل ضمان تمويلات قارة لهذه التنظيمات الحزبية الشبابية من أجل قدرتها أولا على الاستمرار في تواجدها وتدبيرها لشؤونها اليومية، وثانيا من أجل القيام بأنشطتها التأطيرية والتكوينية.

صدى تيفي.

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...