شركة طرامواي تطلق خدمة “التذكرة الواحدة” التي تتيح للزبناء التنقل عبر الحافلة والترامواي بتذكرة واحدة

صدى تيفي.

تم اليوم السبت بالرباط إطلاق خدمة جديدة للنقل الحضري متعدد الوسائط “ترام-بيس”، التي تتيح للزبناء التنقل عبر الترامواي والحافلة بتذكرة واحدة.

وتهدف هذه الخدمة التكميلية، الأولى من نوعها في المغرب، إلى تحسين خدمة النقل الحضري العمومي في الرباط سلا تمارة، حيث ستتيح للمستخدمين الاستفادة من رحلة بواسطة الطرامواي والحافلة بتذكرة ” ترام بيس ” واحدة فقط مقابل 8 دراهم عوض 11 درهما.

ويتعلق الأمر بعرض يدمج بين وسيلتي النقل بشبكة “الطرامواي” بأكملها وبخط الحافلات الجديد، الذي تم إنشاؤه خصيصا لهذا الغرض، حيث سيربط هذا الأخير بين حي الوفاق بتمارة ومحطة الرباط – أكدال مرورا بحي الرياض في الرباط.

وبهذه المناسبة، قالت المديرة العامة لشركة طرامواي الرباط – سلا، لبنى بوطالب، في تصريح للصحافة، إن إطلاق عملية التكامل بين منظومتي الطرامواي والحافلات تهدف إلى الرفع من مستوى خدمات النقل الحضري لكافة ساكنة الرباط سلا تمارة.

وأوضحت السيدة بوطالب أن اطلاق هذه العملية يأتي في إطار رؤية خاصة بالتنمية المستدامة تولي أهمية لمقاربات التنمية الإقليمية المتكاملة الرامية إلى تعزيز ثقافة جديدة للتنقل الحضري وتشجيع التدابير العملية والنفعية التي تسعى إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتسهيل معيشهم اليومي.

وأضافت أن الشركة تطمح للمزيد من هذا النوع من العمليات التكميلية وجعل النقل الحضري يضاهي ما هو معمول به على المستوى العالمي ووسيلة أمثل للتنقل في المجال الحضري.

بدوره أوضح السيد رامون فيرنانديز المدير العام لشركة (ألزا سيتي بيس) بالرباط، في تصريح مماثل، أن إطلاق خدمة النقل متعدد الوسائط “ترام بيس” سيمكن من دراسة كيفية توسيع هذه الخدمة على كامل المدينة والساكنة.

وتتوخى هذه الخدمة الجديدة للنقل الحضري الرفع من استدامة هذا النوع من النقل وفعاليته، وذلك تحت إشراف ولاية الرباط سلا القنيطرة ومؤسسة العاصمة للتعاون بين الجماعات.

وستكون نقطة المواصلة بين الوسيلتين على مستوى محطة “الطرامواي” النهائية بالحي الجامعي بالعرفان. كما سيتم الربط بين الوسيلتين في الاتجاه الآخر على مستوى محطة ابن سينا، مع وجود مواصلة من محطة القطار فائق السرعة إلى محطة – أكدال.

كما أن تذكرة “ترام بيس” ستكون متوفرة في جميع نقاط البيع التابعة لشبكة “الطرامواي” وكذلك عند الوكلاء المعتمدين، ويجب تأشيرها عند كل صعود لـ”الطرامواي” وللحافلة، وتبقى صالحة لرحلة واحدة فقط خلال ساعتين في اتجاه واحد.

صدى تيفي.

WWW.SADATV.MA


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...