روسيا والمغرب توقعان على إتفاقية لبناء مجمع للبيتروكيماويات ب2 مليار أورو

صدى تيفي.

وقعت روسيا والمغرب اليوم الأربعاء ، على اتفاقية لبناء مجمع للبيتروكيماويات بحوالي 2 مليار أورو، وذلك على هامش المنتدى الاقتصادي الروسي الإفريقي في سوتشي.

الاتفاقية، وقعها كل من المدير العام لشركة “MYA Energy” ، يوسف العلوي ، ورئيس بنك روسيا الاتحادية للتنمية، ونائب مدير المركز الروسي للتصدير ، وتروم بناء مصفاة للبتروكيماويات باستخدام الخبرة الروسية وأحدث التقنيات لتكرير وتخزين المنتجات البترولية.

وسيتم تنفيذ وتطوير المشروع من قبل الشركة المغربية بالشراكة مع مختلف الجهات الفاعلة الروسية في هذا المجال، والتي ستوفر الخبرة والتكنولوجيا والمعدات الفعالة لتمكين المملكة من إبراز ريادتها في مجال الطاقة على مستوى القارة الإفريقية والعالم، تقول الشركة المغربية صاحبة المشروع.

وأضافت الشركة في بلاغ لها، أن الطاقة الأولية لهذه المصفاة ستصل إلى 100 ألف برميل يوميًا ، وقد تصل في النهاية إلى 200 ألف برميل يوميًا، مشيرة أن هذا المشروع سيوفر آلاف مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة ، خاصة في المنطقة الشمالية للمملكة، بالنظر لقربه من مرافق ميناء مدينة الناظور.

وأكدت الشركة أن المشروع صديق للبيئة، ويحترم مضامين اتفاقية الحد من انبعاثات الكبريت، حيث يعد المغرب من الدول الموقعة عليها في إطار التزاماته بمخرجات مؤتمر COP- 22 في مراكش.
صدى تيفي.

الرئيسية


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...